ads

الاخبار

العاب الكترونية

تطبيقات[Oneright]

المقالات

تقرير

نصائح تكنولوجية


على الرغم من مرور أكثر من ربع قرن على اختراع  "تيم بيرنرز لى" للويب، إلا أنه حتى الآن لا يزال لديه الكثير من التخوفات من مخاطر ما صنع، فخلال المناسبات المتعددة التى تحدث فيها "بيرنرز" مع العالم أفصح عن بعض الأمور التى تزعجه من الإنترنت والعيوب التى تثير مخاوفه، ونستعرض فيما يلى بعض من تصريحات مخترع الويب "تيم بيرنرز لي" والتى عكست مخاوفه.

-      فيس بوك يريد احتكار الإنترنت

فى عام 2015 الماضى وتزامنا مع إعلان فيس بوك التوسع فى خدمة الإنترنت المجانى، قال "بيرنرز" فى مقابلة مع صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن ما الخدمة ما هى إلا خطوة للاحتكار والسيطرة على عقول الفقراء حول العالم، كما أنها تمثل انتهاكا لمبادئ الحياد الصافية.

-      انتقاد برامج المراقبة

يعد "تيم بيرنرز لي" من أهم المدافعين عن الخصوصية، فمنذ عام 2013 وهو يطلق تصريحات تنتقد برامج المراقبة الحكومية، وأشار إلى أنها تهدد مستقبل الديمقراطية فى العالم، وطالب فى تصريح لشبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية، باتخاذ خطوات وصفها بالصارمة لحماية حقوق الخصوصية وحرية التعبير عن الرأى للأفراد عبر الإنترنت، وليس هذا فقط بل اتهم الحكومات الغربية بالنفاق لقيامها بالتجسس على الإنترنت.

-      خطورة الأخبار الوهمية

خلال خطابه الأخير قال "تيم بيرنرز لي" أن بقدر ما توفره الشبكة العنكبوتية من خدمات إيجابية عظيمة لأكثر من 3 مليارات شخص فى دول العالم إلا أنها أصبحت مصدر خطر بشكل كبير، وهذا بسبب ثلاثة أمور وهى، فقدان الناس السيطرة على بياناتهم الشخصية، وانتشار المعلومات الخاطئة والأخبار الوهمية، بالإضافة إلى الدعاية السياسية عبر الإنترنت الخالية من الشفافية.

About tech

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Post a Comment


Top